اهداف الجمعية

                                                    الأهداف الاستراتيجية 

 

المنظور الأول : المستفيدين

الهدف : الرعاية الأساسية للفئات الأكثر احتياجاً

مؤشرات

  1. عدد الحالات المتعففة التي تم الوصول لها وتغطية احتياجاتها
  2. عدد الحالات التي خضعت للبحث الشامل لتقييم قدراتهم ومهارتهم
  3. متوسط قيمة الدعم السنوي للأسر المستفيدة
  4. عدد الأسر التي وضع خطط اكتفاء لها
  5. متوسط العمر الرعوي للمستفيدين

الهدف : بناء القدرات التنموية والانتاجية للمحتاجين

مؤشرات

  1. عدد الدراسات المتخصصة لقياس احتياجات سوق العمل
  2. نسبة الحالات التي تم تقديم برامج تأهيلها لها من إجمالي حالات البحث
  3. عدد مجالات التأهيل المهاري والتمكين المهني المقدمة للمستفيدين من الجمعية
  4. نسبة المجتازين لبرامج التأهيل من إجمالي المشاركين
  5. عدد الحالات التي تم تحقيق اكتفاء لها من اجمالي المخطط
  6. عدد المشاركين في برامج التأهيل الذين تم إلحاقهم بوظائف
  7. عدد المشاركين في برامج التأهيل الذين تم تمكينهم بمشاريع صغيرة من خلال الجمعية
  8. نسبة الاستمرار بالوظائف والمشاريع من اجمالي الممكنين من العمل
  9. نسبة التحسن في المستوى الدراسي لأبناء الأسر المستفيدة

 

الهدف : تنمية الوعي القيمي المجتمعي

مؤشرات

  1. عدد الحملات القيمية الموجهه من الجمعية لتنمية الوعي المجتمعي
  2. عدد المستفيدين من برامج تعزيز القيم
  3. عدد القضايا الاجتماعية التي تم خدمتها من خلال برامج متخصصة
  4. عدد المبادرات الاجتماعية المقدمة من المستفيدين من البرامج القيمية
  5. عدد الدراسات الاجتماعية المتخصصة في احتياجات المجتمع القيمية

 

المنظورالثاني : العمليات الداخلية

الهدف : تحقيق معايير الحوكمة والتميز المؤسسي

مؤشرات

  1. عدد النظم واللوائح التي تم تطويرها وتفعيلها في أعمال وخدمات الجمعية
  2. عدد شهادات الجودة والتميز التي حصلت عليها الجمعية
  3. نسبة رضا المستفيدين من البرامج
  4. نسبة انجاز الخطة والموازنات المعتمدة
  5. عدد البرامج التقنية المفعلة في أعمال وخدمات الجمعية
  6. متوسط وقت تقديم الخدمات

الهدف : تمكين العمل التطوعي والشراكة المجتمعية

مؤشرات

  1. عدد الفعاليات والمنتجات الاعلامية التي تبرز انجازات الجمعية
  2. عدد المتفاعلين والمتابعين لقنوات ومنتجات الجمعية الاعلامية
  3. عدد المتطوعين الفاعلين في أعمال وأنشطة و برامج الجمعية
  4. نسبة النخب من الخبراء والأكاديمين والمستشارين المتطوعين بالجمعية
  5. عدد الشراكات الموثقة مع مؤسسات المجتمع
  6. عدد البرامج المنفذه من خلال الشراكات

 

المنظور الثالث : التعلم والنمو

الهدف : تمكين وتطوير الكوادر المتخصصة

مؤشرات

  1. متوسط الرضا الوظيفي
  2. عدد البرامج التأهيلية والتدريبية لمنسوبي الجمعية من العاملين والمتطوعين بالتوافق مع احتياجاتهم التطويرية
  3. متوسط نتائج الأداء الوظيفي للعاملين
  4. عدد البرامج التحفيزية لمنسوبي الجمعية من العاملين والمتطوعين
  5. عدد المتميزين من كوادر الجمعية الذين تم تكريمهم

الهدف : ابتكار الحلول التطويرية

مؤشرات

  1. عدد الأفكار التطويرية المبتكرة المقدمة من العاملين والمنفذه في أعمال وبرامج الجمعية
  2. عدد الدراسات التطويرية لأعمال وبرامج الجمعية
  3. عدد التجارب والممارسات التي الاطلاع عليها ونقلها للجمعية في مجال عمل الإدارة
  4. عدد الممارسات الريادية التنموية التي تم توثيقها وإصدارها باسم الجمعية

 

المنظور الرابع : المالي

الهدف : تنمية موارد الجمعية وتحقيق الاستدامة المالية لأنشطتها.

مؤشرات

  1. عدد المسارات التسويقية الفاعلة لتنمية موارد الجمعية
  2. متوسط عوائد مسارات وقنوات التسويق
  3. نسبة الزيادة في الدخل السنوي للجمعية من التبرعات
  4. نسبة الداعمين المستمرين في الدعم لأكثر من سنة من إجمالي الداعمين
  5. نسبة العوائد الوقفية والاستثمارية إلى اجمالي دخل الجمعية
  6. نسبة الاستدامة في تغطية مصاريف الجمعية