اكتفاء بر عنيزة يطلق برنامجًا لتأهيل المستفيدين لعربات الفود ترك


 
أطلق مركز اكتفاء للتنمية البشرية التابع لجمعية البر بعنيزة برنامجًا تأهيليًا للأسرة المستفيدة  لتأهيلهم للاستفادة من عربات الخير (الفود ترك) المقدمة من أوقاف عبدالعزيز بن عبدالله الزامل ضمن خطة الجمعية الاستراتيجية للتحول من رعاية الأسرة إلى تمنيتها وذلك صباح اليوم الخميس في مقر الجمعية. 
وأشار مدير إدارة البرامج والأنشطة الأستاذ محمد بن حمد الواصل إلى أن مركز اكتفاء أحد الممكنات الرئيسة في الجمعية والتي تعمل على التحول من الرعوية إلى التنمية، وأبان أن مركز اكتفاء يسعى إلى تحويل عدد من الأسر من مستهلكة إلى منتجة من خلال برامج دعم الأسر المنتجة والمشاريع المتناهية الصغر والسعي في توظيف أبناء مستفيدي الجمعية وتأهيل وتدريبهم للدخول في سوق العمل.
وقدم الواصل شكره وتقديره لأوقاف عبدالعزيز بن عبدالله الزامل على تكفلهم بتكلفة عربات الخير (الفود ترك) التي ستسهم بإذن الله في وصول المستفيد لمرحلة الاكتفاء الذاتي.
وكانت الجمعية وضعت لها رؤية واضحة في خطتها الاستراتيجية تتمثل في ريادة التحول التنموي المستدام من خلال رسالتها تحقيق مجتمع حيوي منتج عبر شراكات ومشاريع تنموية وتقنيات مبتكرة على أن يتم تحقيقها  بثمان أهداف استراتيجية هي الرعاية الأساسية للفئات الأكثر احتياجا وبناء القدرات التنموية والإنتاجية للمحتاجين وتنمية الوعي القيمي المجتمعي وتحقيق معايير الحوكمة والتميز المؤسسي وتمكين العمل  التطوعي والشراكة المجتمعية وتمكين وتطوير الكوادر المتخصصة وابتكار الحلول التطويرية وتنمية موارد الجمعية وتحقيق الاستدامة المالية لأنشطتها.
ووضعت الجمعية قيماً تساهم في تحقيق  الأهداف الاستراتيجية تتمثل في العمل بروح الفريق والبر بالمستفيد والشفافية والمصداقية والتميز في الأداء والابتكار والتطوير المستمر.