اكتفاء بر عنيزة يطلق برنامج لبناء شخصيات المستفيدين


 
 
أطلق مركز اكتفاء للتنمية البشرية في جمعية البر الخيرية في محافظة عنيزة برنامج احتواء وتوعية وذلك ضمن خططه التنموية الموجهة لمستفيدي الجمعية.
وأوضح مدير مركز اكتفاء محمد الرشيدي أن البرنامج يسعى لتكوين شخصيات المستفيدين على المنهج الإسلامي وتعزيزهم بالمهارات الاجتماعية والثقافية والتربوية التي تساعدهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.
ولفت إلى أن باكورة هذه البرامج هي مبادرة بناء الشخصية الناجحة والتي نفذها المركز مساء أمس الخميس بالتنسيق مع مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل في عنيزة والتحقتوبه أكثر من عشرين فتاة من مستفيدات الجمعية.
وأشار إلى أن الجمعية وضعت لها رؤية واضحة في خطتها الاستراتيجية تتمثل في ريادة التحول التنموي المستدام من خلال رسالتها تحقيق مجتمع حيوي منتج عبر شراكات ومشاريع تنموية وتقنيات مبتكرة على أن يتم تحقيقها  بثمان أهداف استراتيجية هي الرعاية الأساسية للفئات الأكثر احتياجا وبناء القدرات التنموية والإنتاجية للمحتاجين وتنمية الوعي القيمي المجتمعي وتحقيق معايير الحوكمة والتميز المؤسسي وتمكين العمل  التطوعي والشراكة المجتمعية وتمكين وتطوير الكوادر المتخصصة وابتكار الحلول التطويرية وتنمية موارد الجمعية وتحقيق الاستدامة المالية لأنشطتها.
كما حددت قيماً تساهم في تحقيق  الأهداف الاستراتيجية تتمثل في العمل بروح الفريق والبر بالمستفيد والشفافية والمصداقية والتميز في الأداء والابتكار والتطوير المستمر.