محافظ عنيزة يدشن مبادرة كلك ذوق


 

 

محافظ عنيزة يدشن مبادرة كلك ذوق
دشن محافظ عنيزة صباح اليوم الأربعاء مبادرة تعزيز الذوق العام "كلك ذوق" والتي أطلقها مركز مبادرات المجتمعية في جمعية البر بعنيزة.
وقدم محافظ عنيزة الأستاذ عبدالرحمن السليم شكره وتقدير لجمعية البر بعنيزة ممثلة في مركز المبادرات المجتمعية على هذه المبادرة مؤكداً أن الحملة تتوافق مع رؤية المملكة 2030 من خلال تفعيل الشركات بين القطاع الحكومي والخاص والغير ربحي ومع حصول عنيزة على جائزة المسؤولية المجتمعية ، وأثنى محافظ على مبادرة تعزيز الذوق العام مؤكدا أن مثل هذه المبادرات النوعية تساهم في رقي المجتمعات وتقليل المخالفات السلوكية التي قد تقع من البعض من خلال توعيتهم.
بدوره أوضح محمد الواصل مدير إدارة البرامج والأنشطة في الجمعية أن مركز مبادرات المجتمعية أحد أذرع الجمعية التي تحقق أحد مرتكزات الخطة الاستراتيجية للجمعية والمتمثل في تعظيم الأثر الاجتماعي للجمعية، مضيفا أن لدى المركز يسعى إلى التأثير المجتمعي بمبادرات وقائية و بنائية وإثرائية.
 وأشار إلى أن المركز يهدف  إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي في القضايا المعاصرة وتقديم برامج بنائية للمجتمع تساهم في نشر الأخلاق والقيم  الفاضلة، واكتشاف احتياجات المجتمع من المبادرات وتقديمها لهم.
وأبان أن فكرة مبادرة "كلك ذوق" تقوم على إطلاق حملة توعية  بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للتوعية بلائحة الذوق العام والتي صدرت مؤخرا من قبل مجلس الوزراء وبدأ تطبيقها. ويسعى مركز المبادرات الجمعية من خلال هذه المبادرة إلى تعريف المجتمع بلائحة الذوق العام بالمجتمع توعيته بمخالفات اللائحة وصولاً إلى رفع مستوى الذوق العام في عنيزة.